اللجنة الدولية للصليب الأحمر: عدد الأطفال القصر المفقودين في أرجاء إفريقيا يزيد على عن 25.000 طفل

أشارت إحصائية نشرتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر ICRC خلال اليوم الدولي للمختفين إلى “أن عدد الأفراد القصّر المفقودين في أرجاء أفريقيا يزيد عن 25,000 شخص”.

وقالت الإحصائية إن “الأطفال يمثلون 40 بالمائة من حالات الأشخاص المختفين المسجلة لدى اللجنة الدولية من أرجاء القارة والبالغ إجماليها 64,000 حالة”.

وأوضحت اللجنة الدولية أن “قارة أفريقيا مسرح لأكثر من 35 نزاعًا مسلحًا نشطًا في وقتنا الحالي، وهذه النزاعات من الأسباب التي تدفع آلاف الأشخاص، ومن بينهم أطفال، إلى عبور الحدود والصحراء الكبرى والبحر المتوسط، كل عام، طلبًا للسلامة وسعيًا وراء حياة أفضل”.

وأضافت إحصائية اللجنة “أن أعداد الحالات الموثقة للمفقودين تشهد ارتفاعًا، محذرة من أن الأعداد الفعلية أكبر بكثير”.

المدير الإقليمي لأفريقيا باللجنة الدولية باتريك يوسف صرح قائلا إن “الحالات الـ 25,000 المسجَّلة لا تعبر عن النطاق الكامل لهذه القضية الإنسانية التي غالبًا ما تنزوي في غياهب الإهمال. ولا شك أن هناك المزيد من الأطفال الذين لا يزال مصيرهم مجهولًا”.

وقالت اللجنة الدولية إن لديها أكثر من 5,200 حالة موثقة لأطفال غير مصحوبين بذويهم في أفريقيا، مؤكدة على أن “الأطفال يواجهون خلال النزوح الكثير من المخاطر مثل الاستغلال والعنف والضيق النفسي والاختفاء ويجد كثيرون منهم أنفسهم بمفردهم في مواجهة العالم، ومن دون أخبار عن عائلاتهم أو عن مكانها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى