وزارة الزراعة تطلق حملة لمكافحة البعوض والحشرات في نواكشوط مدتها 10 أيام

أطلقت وزارة الزراعة، من مقاطعة عرفات في ولاية نواكشوط الجنوبية، حملة لمكافحة البعوض والحشرات الضارة في العاصمة نواكشوط.

وأشرف على إطلاق الحملة الأمين العام لوزارة الزراعة السيد أحمد سالم ولد العربي، رفقة والي نواكشوط الجنوبية السيد أحمد ولد السالك.

وتهدف هذه الحملة -بحسب إيجاز صادر عن الوزارة- إلى “رش البرك والمستنقعات للقضاء على البعوض الذي ينتشر حاليا بسبب الأمطار الغزيرة التي تهاطلت على العاصمة نواكشوط” و تنفذها فرق تابعة للمركز الوطني لمكافحة الجراد الصحراوي على مدى عشرة أيام قابلة للزيادة.

وأكد الأمين العام لوزارة الزراعة، في تصريح له أن “العملية تدخل ضمن الاهتمامات السامية لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الرامية إلى راحة وصحة وسلامة المواطنين، الذي تسعى وزارة الزراعة الى تجسيدها على أرض الواقع عبر تعبئة عشر فرق متنقلة مزودة بمواد الرش لمكافحة البعوض على مستوى البرك والمستنقعات في عموم مقاطعات نواكشوط التسع”.

كما ستقوم فرق مترجلة -يضيف البيان- بمكافحة هذه الحشرات و تعقيم الأسواق والمناطق التي لا تستطيع الفرق المتنقلة عبر السيارات الوصول إليها، مضيفا أن هذه العملية سيتم تقييمها خلال هذه المدة ليتم التفاعل معها حسب النتائج”.

ودعا الأمين العام السلطات الإدارية في المقاطعات المعنية إلى التنسيق والتعاون مع الفرق المتنقلة بغية تحقيق الأهداف المرجوة.

وجرى انطلاق الحملة بحضور السلطات الإدارية والأمنية في مقاطعة عرفات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى